استقبل نائب رئيس الجمهورية الدكتور اياد علاوي في مكتبه، اليوم الجمعة، وفد الكورد الفيليين برئاسة السيد حيدر هشام الفيلي عضو مجلس محافظة واسط .
وقدم الوفد لسيادته في بدء اللقاء ايجازاً عن الانتهاكات التي تتعرض له هذه الشريحة الكريمة في مناطق وسط وجنوب العراق والتصعيد الاعلامي الذي تعرضت له مؤخراً والانعكاسات السلبية وتداعيات هذا التصعيد، اذ اعرب الدكتور علاوي عن ادانته واستهجانه لذلك مؤكداً ان الكورد الفيليين شريحة عريقة وأصيلة ينبغي ان تنال استحقاقها ومكانتها .
واضاف سيادته : عملنا خلال فترة تولينا مهام رئاسة الوزراء على اعادة الجنسية لمن اسقطت عنهم من العراقيين وفي مقدمتهم الكورد الفيليين بقرار مؤرخ في ٨-٩-٢٠٠٤ وبالكتاب المرقم ١٠/ ٢٤٠٢ وتسهيل اعادة الالاف منهم الى العراق ورفع الحجز عن اموالهم وممتلكاتهم وتعويضهم بما يستحقون  ونجدد تأكيدنا اليوم على ضرورة النظر الى بطولاتهم وتضحياتهم بعين العدل والانصاف.
كما اكد الدكتور علاوي  ضرورة الإسراع في انهاء مأساة الكورد الفيليين والعمل بموجب قانون الجنسية الصادر في ٢٠١٠ على ضوء ما حصل في ٢٠٠٤ وضمان استحقاقهم ، مشددا على الاسراع في بناء دولة المواطنة هو السبيل الوحيد لذلك .

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي
21 تموز 2017

لا يوجد تعليقات