استقبل نائب رئيس الجمهورية الدكتور اياد علاوي في مكتبه الرسمي، اليوم الاربعاء، سفير الولايات المتحدة لدى العراق السيد دوغلاس سليمان.

جرى خلال اللقاء استعرض مجمل التطورات على الساحة السياسية في ضوء قرار المحكمة الاتحادية الاخير حول تعديل قانون الانتخابات، بالاضافة الى الحراك الجاري وطبيعة التفاهمات التي اعلن عنها بين القوائم الفائزة.

الدكتور علاوي شدد خلال اللقاء على اهمية الاسراع باجراء عمليات العد والفرز اليدوي وفق ما جاء في قرار المحكمة الاتحادية، محذرا من ان الالتفاف على تلك القرارات سيعيد العملية الى المربع الاول.

كما اكد الدكتور علاوي كامل الالتزام والاحترام لقرارات مجلس القضاء الاعلى والمحكمة الاتحادية مثمناً دورها الفاعل في تصحيح مسيرة العملية السياسية ، لافتا في الوقت ذاته الى ضرورة تنفيذ ما جاء بقرارات مجلس النواب التي اقرتها المحكمة الاتحادية بشمول اجراءات العد والفرز اليدوي لجميع المحطات.

واضاف سيادته “من الضروري توفير كافة المستلزمات التي تضمن اجراء العملية بسرعة وسلاسة ونزاهة”، لضمان الخروج بنتائج صحيحة تمثل ارادة الناخب العراقي بعيداً عن حالات التلاعب والتزوير التي شهدتها سابقاً .

 

 

لا يوجد تعليقات